>



مجلس الوزراء يتراجع عن سحب السفير المصري من تل أبيب

 
بوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات فارس أون لاين ::   ::   :: الأقسام الفرعيه ::   :: خبر و تعليق

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
مجلس الوزراء يتراجع عن سحب السفير المصري من تل أبيب
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس الوزراء
الرتبه:
رئيس الوزراء
الصورة الرمزية
 

البيانات
ذكر
عدد المساهمات : 1000
نقاط : 50608
التقيم : 1
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
الموقع : http://faresonline.hisforum.com/
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://faresonline.hisforum.com/

 

موضوع: مجلس الوزراء يتراجع عن سحب السفير المصري من تل أبيب الأحد أغسطس 21, 2011 8:56 am






القاهرة: بعد إذاعة التليفزيون المصري في نشرة الثانية عشر ظهرا خبر عاجل يفيد بسحب السفير المصري من تل ابيب احتجاجا على الاعتداءات الاسرائيلية الأخيرة، والذي بثه التليفزيون بناءا على بيان الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسك بوك"، قامت نفس الصفحة بسحب البيان من على موقعها بحجة ان البيان ارسل عن طريق الخطأ.

وأبلغ مسؤولو الجهاز الإعلامي بمجلس الوزراء الصحفيين بأن البيان الصحفي الثاني الخاص باجتماع اللجنة الوزارية الموسعة التي انعقدت لأجل أحداث سيناء أرسل عن طريق الخطأ وأنه غير صحيح، وهذا البيان الذي يتم نفيه هو الذي نص على قرار الحكومة استدعاء السفير المصري من اسرائيل لحين انتهاء السلطات الاسرائيلية من التحقيقات فيما حدث وتقديمها الاعتذار.
وفيما يلي نص البيان الذي أعلن مجلس الوزراء إرساله بالخطأ:
عقدت اللجنة الوزارية الطارئة المكلفة ببحث تداعيات الأحداث التي شهدتها منطقية الحدود المصرية-الإسرائيلية اجتماعاتها وأصدرت البيان التالي:

تابعت مصر بقلق وأسف شديد ردت الفعل الإسرائيلية علي عمليات التفجير التي شهدتها مدينة ايلات والتي تدينها مصر بشده وامتداد ردت الفعل الإسرائيلية لتنال من بعض أفراد القوات المصرية المرابطة علي خط الحدود الدولية المشتركة بالأراضي المصرية-الإسرائيلية وقيامها بقذف عشوائي أسفر عن استشهاد 3 جنود من وحدة الحراسة المصرية وجرح 4 آخرون.

- وتستنكر مصر كذلك التصريحات غير المسئولة والمتسرعة لبعض القيادات في إسرائيل الأمر الذي يفتقر للحكمة والتروي قبل إصدار أحكام واستباق معرفة حقيقة ما حدث لاسيما فيما يتعلق بالعلاقات المصرية-الإسرائيلية وحساسيتها.


وتؤكد مصر رفضها التام لأية محاولة لإلقاء تبعة الإهمال الأمني الإسرائيلي في حماية حدودها وإقحام اسم مصر في ذلك، وتؤكد مصر ان عملية التمشيط الأمني في سيناء هي إجراء داخلي لا علاقة له من قريب او بعيد بحادثة إيلات فهي إجراءات تتم ضد عناصر محلية خارجة عن القانون.

وعليه تحمل مصر إسرائيل المسئولية السياسية والقانونية المترتبة علي هذا الحادث الذي يعتبر خرقاً لبنود اتفاقية السلام المصرية-الإسرائيلية، وتدعو إسرائيل بشكل فوري فتح تحقيق في الحادث وموافاتنا بنتائجه في أقرب وقت.

وردا علي ما حدث فستستخدم مصر كافة الإجراءات الواقية لتعزيز منطقة الحدود من جانبها مع إسرائيل ودعمها بما يلزم من قوات قادرة علي ردع إدعاءات لتسلل أي نشاط أو عناصر خارجة عن القانون وكذلك الرد علي أي نشاط عسكري إسرائيلي باتجاه الحدود المصرية.

وتقرر اللجنة ولحين موافاتنا بنتائج تحقيقات السلطات الإسرائيلية وإعتذار قادتاها عن تصريحاتهم المتعجلة والمؤسفة تجاه مصر سيتم سحب السفير المصري من إسرائيل.

وأكدت اللجنة أهمية مواصلة الحملة الأمنية في سيناء للقضاء المبرم علي كافة عناصر البلطجة وأصحاب الفكر الديني المتطرف والمهربين والمتورطين في عملية الإتجار بالبشر وتدعيم الحملة بكل ما يلزمها من تجهيزات مادية وبشرية لحين تحقيق كامل أهدافها.

وأوصت اللجنة تخصيص لجنة طارئة لمجلس الوزراء بكامل هيئته بعد غد الاثنين للتصديق علي إنشاء جهاز للتنمية الشاملة لسيناء، حيث يشرف وبشكل فوري علي أوجه عملية التنمية والنهوض بسيناء من كافة الأوجه السياسية والاجتماعية والاقتصادية وحل مشاكل أهالي سيناء والتي تم تحديدها في الاجتماع الأخير لتنمية سيناء وذلك إدراكا أن معركة التنمية والنهوض بسيناء هي خط الدفاع الأول عنهما أمام المخططات الإقليمية والمشبوه والتي ستتصدي لها مصر بكل حزم وعزيمة.

وفق الله وحفظ الله مصر















 الموضوع الأصلي : مجلس الوزراء يتراجع عن سحب السفير المصري من تل أبيب //   المصدر : منتديات فارس أون لاين // الكاتب: seif2


المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 

البيانات
البلد : الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 49
نقاط : 36777
التقيم : 1
تاريخ الميلاد : 01/01/1995
تاريخ التسجيل : 20/08/2011
العمر : 23
العمل/الترفيه : محلل انيمي
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

 

موضوع: رد: مجلس الوزراء يتراجع عن سحب السفير المصري من تل أبيب الأحد أغسطس 21, 2011 11:20 pm






شكرا على مجهودك















 الموضوع الأصلي : مجلس الوزراء يتراجع عن سحب السفير المصري من تل أبيب //   المصدر : منتديات فارس أون لاين // الكاتب: زياد صقر


المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متمرس
الرتبه:
عضو متمرس
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
البلد : الجزائر
ذكر
عدد المساهمات : 275
نقاط : 38299
التقيم : 0
تاريخ الميلاد : 19/07/1996
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 21
الموقع : http://faresonline.hisforum.com
العمل/الترفيه : طالب/كرة القدم
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://faresonline.hisforum.com

 

موضوع: رد: مجلس الوزراء يتراجع عن سحب السفير المصري من تل أبيب الثلاثاء أغسطس 23, 2011 5:31 pm






شكرا جزيلا
على المجهودات















 الموضوع الأصلي : مجلس الوزراء يتراجع عن سحب السفير المصري من تل أبيب //   المصدر : منتديات فارس أون لاين // الكاتب: مهدي صقر


مجلس الوزراء يتراجع عن سحب السفير المصري من تل أبيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


الكلمات الدليلية (Tags)
لا يوجد


الــرد الســـريـع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
مجلس الوزراء يتراجع عن سحب السفير المصري من تل أبيب , مجلس الوزراء يتراجع عن سحب السفير المصري من تل أبيب , مجلس الوزراء يتراجع عن سحب السفير المصري من تل أبيب ,مجلس الوزراء يتراجع عن سحب السفير المصري من تل أبيب ,مجلس الوزراء يتراجع عن سحب السفير المصري من تل أبيب , مجلس الوزراء يتراجع عن سحب السفير المصري من تل أبيب
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ مجلس الوزراء يتراجع عن سحب السفير المصري من تل أبيب ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
>




مواضيع ذات صلة


تصميم منتديات فارس أون لاين

منتديات فارس أون لاين

منتديات فارس أون لاين

منتديات فارس أون لاين

منتديات فارس أون لاين

منتديات فارس أون لاين

منتديات فارس أون لاين